كشفت المفتشية العامة لوزارة الصحة عن اختلالات همت القطاع الصحي، فضلا عن مجموعة من المشاكل التي وردت عليها من خلال شكايات المواطنين والتي ناهزت 237 شكاية خلال هذه السنة.
وقامت المفتشية العامة لوزارة الصحة ببحث ومعالجة 237 شكاية تمحورت حول الإهمال، وسوء الاستقبال والتغيبات، والرشوة في إسداء الخدمات وبيع الأدوية، والعمل بالقطاع الخاص وتوجيه المرضي إليه، وتردي الخدمات الصحية والأخطاء الطبية.
كما عالجت المفتشية 33 شكاية وردت من مؤسسة الوسيط منها 14 شكاية تمت تسوية ملفاتها.
وحسب معطيات رسمية حصلت عليها يومية “الخبر” قامت المفتشية العامة بـ24 مهمة تفتيش ومراقبة، همت خمسة منها تفتيش وتقييم المصالح المركزية منها ما يهم صفقة شراء اللقاحات والتدبير الإداري والمالي و19 مهمة تفتيش وتقييم المصالح اللاممركزة تضم مستشفى ومندوبية همت ظروف بعض الوفيات بالمؤسسات الصحية، والنزاعات المثارة بين بعض الإدارات الصحية والجمعيات والشركات، والنزاعات المثارة بين الأطر المهنية الصحية والمواطنين، وظروف التكفل بالمرضى وتردي الخدمات الصحية بالمستشفيات.