يومية بريطانية تسلط الضوء على المؤهلات التي تجعل من المغرب الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا
رغم الجدل الكبير الذي يرافق البرامج الرمضانية المعروضة خلال شهر رمضان، والانتقادات التي انصبت عليها من طرف متتبعين للشأن التلفزيوني ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو أن المشاهد المغربي مازال وفيا للمتابعة التلفزيونية، حسب تقرير " ماروك ميتري" المؤسسة الإحصائية المختصة في قياس نسب المشاهدة التلفزيونية في المغرب، في الفترة من 18 إلى 21 يونيو الجاري.
حيث حققت القناة الثانية " دوزيم" أعلى نسب مشاهدة من خلال السلسلة الكوميدية " نايضة في الدوار" حيث حققت 60 في المائة من مجموع نسب المشاهدة أي ما يفوق سبعة ملايين مشاهد، في حين احتل المسلسل التركي المدبلج " سامحيني" الرتبة الثانية بنسبة 53 في المائة، وأزيد من أربعة مليون مشاهد.
وسجل برنامج " رشيد شو" الذي عاد في حلة جديدة جرت عليه الكثير من الانتقادات نسبة 52.6 في المائة محتلا بذلك المرتبة الثالثة في البرامج الخمسة الأولى، يليه مسلسل "ثمن الحب" بنسبة 48 في المائة، في حين جاء المسلسل الدرامي " حبال الريح" لمخرجه إدريس الروخ، والذي راهنت عليه القناة خلال هذا الشهر، في ذيل اللائحة إذ لم يستقطب أكثر من ثلاثة ملايين مشاهد، وحاز على نسبة مشاهدة لم تتعد 33.4 في المائة؟
وبالنسبة للقناة الأولى، فقد استقطبت سلسلة " وعدي" التي يلعب بطولتها الممثل أسامة البسطاوي، حوالي ثلاثة ملايين مشاهد، بنسبة 32 في المائة، تليها الكاميرا الخفية ليه " حمق 2" ب ألفين مليون مشاهد و19.4 من نسب المشاهدة، وجاء المسلسل التلفزيوني " مرحبا بصحابي" لمخرجه علي الطاهري في المرتبة الثالثة بنسبة 15.1 في المائة، يليه في الترتيب "الأخبار باللغة العربية" بنسبة 24.9 في المائة، ثم الفيلم المغربي " شهادة الحياة" بـ 21.6 في المائة من حصص المشاهدة.